المغرب يواجه كندا والطوغو ودياً استعداداً لمونديال روسيا

زنقة 20. الرباط

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق مع الاتحاد الكندي لكرة القدم لإجراء مباراة ودية بين المنتخب الوطني والكندي في 11 من أكتوبر المقبل. وستجرى المباراة بين المنتخبين بملعب مراكش الكبير، بعد المباراة التي سيجريها الأسود أمام منتخب الغابون برسم الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم لروسيا 2018.

ويرغب هيرفي رونارد مدرب المنتخب الوطني الأول والمحلي في استغلال تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم لإجراء مباريات ودية لتجريب أكبر عدد من اللاعبين واختيار أفضلهم لتعزيز صفوف المنتخب الوطني

ويسعى رونارد من خلال المباراة الودية إلى توسيع دائرة اختياراته للاعبي المنتخب الوطني على اعتبار أن الأسود مقبلون على المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا 2017، ومواصلة تصفيات كأس العالم 2018، سيما أن مستوى اللاعبين يتغير مع الوقت كما تساهم الإصابات في أبعاد عدد كبير منهم وبالتالي تضييق دائرة الاختيارات.

من جهة أخرى، بات مؤكدا أن يواجه المنتخب الوطني الرديف منتخب الطوغو وديا في شتنبر المقبل، بعد توصل الجامعة إلى اتفاق رسمي مع الاتحاد الطوغولي لإجراء مباراة ودية.

وسيخوض المنتخب الرديف المباراة على اعتبار أنه سيكون بدوره في تجمع إعدادي مغلق في الفترة التي سيجري فيها المنتخب الأول بدوره معسكره التدريبي استعدادا لمواجهة منتخب الكوت ديفوار في ثاني جولة عن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد