رئيسة برلمان جزر الكناري أستريد بيريز تستقبل القنصل العام للمغرب بجزر الكناري فتيحة الكموري

زنقة20ا علي التومي

استقبلت رئيسة برلمان جزر الكناري، أستريد بيريز، أمس الخميس 21 مارس الجاري القنصل العام للمغرب بجزر الكناري، فتيحة الكموري، لبحث القضايا المشتركة التي تهم الأرخبيل الإسباني والمغرب.

الجانبان شددا على أهمية الحفاظ على علاقات جيدة مبنية على الحوار والتعاون المتبادل بين الرباط ولا سابالماس في سياق التقارب الإسباني المغربي الذي توجه بدعم مدريد لمقترح الحكم الذاتي المغربي كحل لا محيد عنه لحل نزاع الصحراء المغربية المفتعل.

وذكّرت أستريد بيريز، أنه بحسب آخر البيانات الصادرة عن المعهد الوطني للإحصاء، يقيم حوالي 18.398 مواطنا مغربيا في جزر الكناري، منهم 14.404 يقيمون بإقليم لاس بالماس، وحوالي 4.294 بإقليم سانتا. كروز دي تينيريفي.

ويعد هذا اللقاء الثاني من نوعه للقنصل العام المغربي فتيحة الكموري منذ تعيينها نهاية عام 2022 قنصلا عاما بلاس بالماس؛ إذ سبق لها ان استقبلت من قبل رئيس البرلمان جزر الكناري السابق وذلك قبل تعيين أستريد بيريز رئيسة جديدة لبرلمان جزر الكناري.

ويتواصل العمل الدبلوماسي بشكل ملحوظ بالأرخبيل الإسباني؛ حيث شهدت جزر الكناري خلال اقل من سنة حراك غيرمسبوق ، مباشرة بعد تعيين سيدة مغربية متمرسة على رأس قنصلية المملكة المغربية بلاس بالماس.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد