مقتل عشرات السجناء والشرطة أثناء عملية فرار من سجن شمال العراق

0

زنقة 20 . وكالات

لقي عدد من رجال الشرطة والسجناء مصرعهم أثناء عملية فرار الجمعة لعشرات السجناء من سجن يقع إلى الشمال الشرقي من العاصمة العراقية بغداد.

وقال مسؤولون أمنيون عراقيون السبت إن 10 رجال شرطة و8 سجناء قتلوا في وقت متأخر من مساء الجمعة أثناء فرار سجناء من سجن يحتجز فيه 300 شخص متهمين بارتكاب أعمال إرهابية.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالى سيد صادق الحسيني إنه لم يتضح إن كان هناك أي سجناء خطيرين في هذا السجن أو أنهم فروا من المنشأة الواقعة في بلدة الخالص، على بعد نحو 80 كيلومتراً شمال شرقي بغداد.

وقال مصدر في الشرطة، طلب عدم نشر اسمه “بدأ السجناء في العراك مما لفت انتباه حراس الشرطة الذين تحركوا لفض الاشتباك.. ثم هاجمهم السجناء واستولوا على أسلحتهم وبدأوا أعمال شغب، فيما تمكنوا أيضاً من السيطرة على مخزن الأسلحة في السجن”.

وتواجه الحكومة العراقية تحديات أمنية متعددة منها مقاتلو تنظيم الدولة “داعش” الذين سيطروا على أجزاء كبيرة من شمال وغرب البلاد إلى جانب انتشار العنف الطائفي.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها عملية فرار من سجون عراقية، كما أن السجون العراقية شهدت أيضاً علميات اقتحام لتحرير سجناء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد