الرميد يُجالس الشاب المغربي الممنوع من الزواج بألمانية بسبب ‘الشيطان’

0

زنقة 20 . الرباط

يبدو أن قضية الشاب أمين في طريقها إلي الحل. فقد اهتم بها وزير العدل والحريات و تبناها المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

بعد انتشار خبر رفض القضاء بأكادير زواج الشاب أمين من خطيبته الألمانية، بدعوى انتمائه في شبابه إلي عبدة الشيطان، يبدو أن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد قرر التدخل في هذه القضية.

وسيستقبل الشاب يوم الإثنين من قبل وزير العدل والحريات، حيث اتصل به ديون الوزير كي يخبره بذلك.

في الوقت نفسه اتصل المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالشاب أمين من أجل التعبير عن دعمه له، وكي يخبره بأن ملفه سيتم الدفاع عنه من طرف هذه المؤسسة.
وكان القضاء بمدينة أكادير منع الشاب المغربي من الزواج بشابة ألمانية الجنسية، بدعوى انتمائه السابق لما يسمى عبدة الشيطان.

واجه القضاء، أمين البالغ من العمر 26 سنة بالرفض بعدما قرر عقد قرانه على خطيبته الأجنبية بمدينة أكادير، وأرجح القاضي سبب رفضه لعقد القران لنتائج تحقيق قامت الشرطة، كشف أن أمين كان ينتمي في فترة شبابه إلى مجموعة عبدة الشياطين.

ومن المعروف أن طلبات الزواج من الأجانب تحقق فيها الشرطة، لكن في حق الطرف الأجنبي، إلا أن حالة أمين كانت استثناءً.

وبعد قرار القاضي هذا أوقف الشابين مراسيم الزواج في فرصة لفهم قرار القضاء ومحاولة البحث عن حل لمشكلة تعود جدورها إلى سنوات خلت، كان أمين يبلغ من العمر حينها 17 إلى 18 سنة.

انتدب أمين وخطيبته المحامي عبد المطلب أبوزيدن، حيث رفعا دعوى قضائية للطعن في قرار القاضي، واعتبر المحامي أن القرار مبني على سلوك قديم، ليس له وجود اليوم، معتبرا أنه طيش الشباب ليس إلا، مؤكدا أن الشاب مسلم ولا يأني سلوكات خارجة عن دينه تمارس اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد