جنوب أفريقيا تعترض على انضمام المغرب إلى مجموعة البريكس

زنقة 20 | الرباط

كشفت وكالة BNN BLOOMBERG الكندية المختصة في الأخبار الإقتصادية ، أن جنوب أفريقيا أبدت اعتراضها على انضمام المغرب إلى البريكس خلال قمة المجموعة في كازان بروسيا.

و بحسب ذات المصدر، فإن الهند تعارض حاليا توسع البريكس ، و دخول المزيد من الدول الى المنظمة ، و تؤيد قبول انضمام دول جديدة بصفة “دول شريكة في مجموعة البريكس” بدون حقوق التصويت لأنها تريد توجيه المجموعة بعيدًا عن التحول إلى هيئة معادية للولايات المتحدة تهيمن عليها الصين وروسيا، وفقًا لما قاله مسؤولون هنود للوكالة.

و نقل ذات المصدر، أن البرازيل وجنوب أفريقيا تؤيدان وجهة نظر الهند، وفقًا لما قاله مسؤولون في البلدين.

مسؤولون في جنوب أفريقيا صرحوا للوكالة، أن “أي محاولة لإضعاف نفوذ جنوب أفريقيا في البريكس من خلال دعوة نيجيريا أو المغرب ستتم مواجهتها”.

ونقل ذات المصدر ، أن الامارات العربية ترفض تمامًا أي محاولة لتقديم عضوية مجموعة البريكس كإشارة لمعارضة للغرب، وفقًا لشخصية مطلعة على الأمر، طلب عدم الكشف عن هويته ، لأن الدولة الخليجية تتمتع بعلاقات جيدة جدًا مع دول الغرب بما في ذلك الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد