دي ميستورا يقدم تقريره حول الصحراء إلى غوتيريس قبل اعتماد قرار 30 أكتوبر

زنقة 20 ا علي التومي

قدّم المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، امس الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، تقريرًا عن المهمة الموكولة إليه للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.

ومن المقرر، أن يقدم الدبلوماسي الإيطالي السويدي ستافان دي ميستورا إحاطة شاملة أمام انظار ومسامع اعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسة سيعقدها المجلس اليوم الأربعاء.

وهي إحاطة من المزمع ان يقدّمها ستافان دي ميستورا حول اتصالاته ومشاوراته الأخيرة لإستئناف المحادثات بين الأطراف الأربعة الرئيسية في النزاع حول الصحراء المغربية، وهي المغرب، والجزائر على وجه الخصوص، وموريتانيا، وجبهة البوليساريو.

ويرتقب أن يقوم أعضاء مجلس الأمن الدولي في نفس اليوم، بماقشة تقرير أنطونيو غوتيريش حول الوضع بملف الصحراء المغربية، قبل اعتماد قرار جديد في 30 أكتوبر لتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في الصحراء (مينورسو) لعام إضافي.

وكان الوسيط الأممي دي ميستورا قد أجرى سلسلة اجتماعات على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع ممثلين عن المغرب، والجزائر، وموريتانيا، وجبهة البوليساريو؛ كما قام بزيارة مخيمات المحتجزين بتندوف للقاء ما يسمى زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي في الثالث من أكتوبر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد