تقارير : المغرب يمدد اتفاق الصيد البحري مع روسيا يشمل الأقاليم الجنوبية

زنقة 20 | الرباط

ذكر تقرير لموقع fishnews الروسي المتخصص، أن روسيا الاتحادية مددت الاتفاقية الحكومية للتعاون في مجال الصيد البحري مع المملكة المغربية الى غاية نهاية 2024.

و بحسب ذات التقرير، فإن الاتفاقية التي غطت أربع سنوات من 2020 إلى 2024 ، وقعت في الرباط في 14 سبتمبر 2020 وفي موسكو في 14 أكتوبر 2020.

واتفقت روسيا والمغرب على التعاون في مجال البحث العلمي، و تطوير معدات وتكنولوجيا الصيد، و تجهيز الأسماك وتنمية تربية الأحياء المائية.

بالإضافة إلى ذلك، يورد التقرير ، أنه يمكن للسفن الروسية صيد الأسماك  الصغيرة في منطقة الصيد الأطلسية بالمملكة مقابل رسوم.

وبعد ذلك، قرر الطرفان تمديد الإتفاق وفق ما ذكره التقرير، حتى نهاية عام 2024 عبر تبادل مذكرات ، وذلك بداية أكتوبر الجاري.

و بحسب التقرير الروسي، فإن الرباط و موسكو تتفاوضان حاليا على تمديد اتفاق الصيد للسنوات المقبلة، ليشمل الأقاليم الجنوبية.

و ذكر التقرير أن تمديد اتفاق الصيد البحري بين المغرب و روسيا جاء تزامنا مع القرار الصادر عن محكمة العدل الأوربية الذي قرر إلغاء اتفاقية الصيد البحري بين المملكة والاتحاد الأوروبي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد