بنسعيد: 30 ألف شاب(ة) استفادوا من برامج الإندماج في سوق الشغل

زنقة 20 ا الرباط

أكد محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن حوالي 30 ألف شاب وشابة استفادوا من برنامج يهدف إلى إعدادهم للاندماج في سوق الشغل.

وأوضح بنسعيد أن هذا البرنامج يأتي في إطار شراكة تجمع بين قطاعات حكومية وعدد من المقاولات الوطنية والدولية، ويهدف إلى سد الفجوة في مجال التكوين التي تعيق الشباب من الانخراط الفعلي في سوق العمل.

وأشار الوزير إلى وجود دينامية اقتصادية جديدة، رغم استمرار تأثير الجفاف للسنة السادسة، الأمر الذي يدفع أعداداً متزايدة من الشباب لمغادرة المناطق القروية والاتجاه نحو المدن بحثاً عن فرص عمل.

وأوضح بنسعيد أن الوزارة أطلقت عدة مبادرات تستهدف دعم الشباب، من بينها برنامج “المتطوع” الذي ينفذ للسنة الثانية على التوالي ويستهدف الفئة العمرية بين 18 و22 سنة. وأكد أن هذا البرنامج يهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب للانخراط في المجتمع من خلال مواكبتهم وتعزيز التواصل معهم.

كما أعلن بنسعيد عن تنظيم الحكومة لأول مرة “جائزة الشباب” في عدة مجالات تشمل قطاع الثقافة والمقاولات، بهدف تشجيع الشباب على النجاح وتعزيز ثقتهم بقدرتهم على العيش بكرامة، بغض النظر عن أوضاعهم الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد