البرلماني التابي مالك “حافلة طاطا” يتحدث عن مأساة الفيضانات بالبرلمان

زنقة 20 ا الرباط

طالب فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب من وزير الماء والتجهيز نزار بركة بفك العزلة عن المناطق المتضررة من فيضانات الجنوب الشرقي.

وعبر النائب البرلماني حسن التابي؛ عن شكره للحكومة ومن خلالها كل القطاعات الوزارية على تعبئتها لجميع المصالح المعنية وتجنيد كافة الموارد البشرية واللوجستیكیة الضرورية من أجل التدخل الفوري لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية (الفيضانات)، وتقديم المساعدة للساكنة وفك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة عمل شبكات الربط بمنطقة الجنوب الشرقي.

وقال التابي في مداخلة وجهها لوزير التجهيز والماء خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس، إن ” الحكومة وتنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس أطلقت برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة، نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية التي خلفت أضرارا بشرية ومادية”؛ وأضاف التابي، “وهو البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يقدر بحوالي 2.5 مليار درهم، حيث تم توظيفه في إصلاح وبناء البنيات التحتية المتضررة بهذه المناطق”.

وأكد النائب البرلماني أن روح الالتزام والمسؤولية طبعت وميزت عمل الحكومة في مواجهتها للعديد من الكوارث الطبيعية التي عرفتها بلادنا في السنوات الأخيرة، وذلك من خلال الجدية التي أبانت عنها وحرصها الدائم على القرب من المواطنات والمواطنين وتلبية حاجياتهم، معتبرا كل ذلك دافعا لشكر الحكومة ومطالبتها ببذل المزيد من الجهود لأجل التنزيل السليم لهذا البرنامج الطموح وفق الجدولة الزمنية المخصصة له.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد