ما يزيد عن 40 مخالفة تطوق عنق الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة المهدد بالعزل

زنقة 20 | الرباط

قررت المحكمة الإدارية بطنجة اليوم الاثنين ، تأجيل المداولة في ملف محمد الشرقاوي، رئيس مقاطعة طنجة الموقوف إلى يوم 21 من الشهر الجاري.

المحكمة الإدارية بطنجة، كانت قد أجلت الأسبوع الماضي في أول جلسة، النظر في ملف طلب عزل الشرقاوي، لمنح مهلة إضافية للاطلاع على المرفقات التي قدمتها هيئة الدفاع في مذكرتها الجوابية.

و بحسب ما جاء على لسان أحد أعضاء هيئة الدفاع عن الشرقاوي، فإن المقال الافتتاحي لطلب العزل الذي تقدم به والي الجهة ، يتضمن أزيد من 40 مخالفة تتعلق أساسا بتفويض توقيعات الرخص لبعض نوابه، وهو ما اعتبره والي الجهة مخالفة موجبة للعزل ، بالإضافة لإصدار رخص بناء و اصلاح و رخص اقتصادية و تجارية (أزيد من 20 رخصة) تندرج ضمن المشاريع الكبرى التي لا تدخل ضمن صلاحياته.

مخالفات الشرقاوي حسب المقال الافتتاحي لطلب العزل الذي بني على تقرير المفتشية العامة للإدارة الترابية ، تضمن أيضا عدم تحصيل و تصفية بعض الرسوم المتعلقة بالرخص، كما تمت معاتبته على منح رخص بشكل ورقي و ليس عن طريق المنصة الإلكترونية.

و أورد محامي الشرقاوي في تصريحات له، أن والي الجهة أكد في المقال الافتتاحي ، أن الصلاحيات المفوضة لمحمد الشرقاوي من طرف رئيس المجلس الجماعي لا تسوغ له تفويضها مرة أخرى لنوابه.

يشار إلى أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، أصدر في منتصف شتنبر الماضي قرارًا يقضي بتوقيف محمد الشرقاوي وثلاثة من نوابه عن مزاولة مهامهم، في انتظار قرار المحكمة الإدارية بشأن طلب العزل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد