رئيس كونفدرالية الصيادين الإسبان في حوار مع Rue20 : أولوية المحكمة الأوربية يجب أن تكون حماية صيادينا والمغرب شريك مهم لنا

زنقة 20. مدريد – أعده للنسخة الإسبانية / روبرتو ماسيدونيو

رفض رئيس كونفدرالية الصيادين الإسبان، خافيير غارات، القرار الصادر عن محكمة العدل الأوروبية والذي وصفه بالسيء الذي سيؤثر سلباً على المصالح الإسبانية والصيادين الإسبان.

و سلط “غارات” في حوار خص به جريدة Rue20 بمدريد، الضوء على “العواقب الاجتماعية والاقتصادية” للقرار القضائي الأوربي؛ مذكراً بأن المياه المغربية كانت “مناطق صيد تاريخية للأسطول الإسباني، ومؤخراً، منذ سنة 1988، لبقية الأساطيل الأوروبية”.

و يضيف المسؤول الإسباني الذي يشغل أيضاً منصب رئيس التحالف الدولي لجمعيات الصيادين عبر العالم، بأن قرار المحكمة الأوروبية سيشكل ضربة قوية لأسطول الصيد بكل من قادش وغاليسيا، مشيراً إلى أن الاتفاق مع المغرب كان “اتفاقا تكميلياً يسمح للصيادين الإسبان بالصيد في المياه المغربية من وقت لآخر، وبالتالي فهو خيارٌ المنقذ”.

وجدد “غارات” اعترافه بأن الأسطول الإسباني سيعاني في حال تنفيذ هذا القرار، وهو ما سيتسبب في نقص كبير في وفرة أنواع هامة من الأسماك كالسردين والأنشوا التي يقبل عليها الأسبان بشكل كبير.

وإنتقد “غارات” بشكل حاد قرار المحكمة الأوربية، مشدداً على أن أولوية محكمة العدل الأوروبية هي “الدفاع عن مصالح صيادينا والبحث عن بدائل لصيد الأسماك”، مضيفاً بأنه سيدعو لإجتماع المديرية العامة للشؤون البحرية ومصائد الأسماك التابعة للمفوضية الأوروبية، لتحليل الوضع وطلب تخفيف الإجراءات التقييدية المفروضة على الأسطول الإسباني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد