جماعة الدارالبيضاء تعلن إعادة بناء جوطية درب غلف وتعرض حديقة الحيوانات عين السبع للتدبير المفوض

زنقة 20. الدارالبيضاء

أعلنت جماعة الدارالبيضاء عن جدول أعمال دورتها العادية لشهر أكتوبر، والتي حملت نقطة هامة، كان البيضاويون ينتظرونها منذ عقود.

وتتعلق النقطة 118 المدرجة ضمن جدول الأعمال، الدراسة والتصويت على نزع ملكية جزء من القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 4238/د مساحته حوالي 55000 مترا مربعا، والمتواجد عليها” جوطية درب غلف” من أجل تخصيصها كمرفق جماعي مخصص لمركب تجاري وخدماتي بتصميم التهيئة المقبل لمقاطعة المعاريف.

ويتضمن المشروع الذي ينتظر أن يدرج في تصميم التهيئة المقبل، بناء مركب تجاري حديث يأوي كافة التجار المنتشرين بجوطية “درب غلف” بشكل عشوائي، فضلاً عن توفير ظروف مريحة لمزاولة تجارتهم.

إلى ذلك، أعلنت جماعة الدارالبيضاء عن برمجة نقطة أخرى في جدول أعمال الدورة المقررة الإثنين والثلاثاء المقبلين، الدراسة التصويت على مشروع عقد التدبير المفوض لمرفق حديقة الحيوانات عين السبع.

الحديقة التي تم إعادة تهيئتها وتحديثها، لازال البيضاويون ينتظرون أن تفتح أبوابها، منذ عدة سنوات.

وستكون حديقة الحيوانات عين السبع فضاءاً للترفيه للأسر البيضاوية، وزوار المدينة، في غياب أي حديقة للحيوانات بكامل تراب الولاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد