فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030

زنقة 20 . الرباط

هدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا، في حال عدم انتخاب رئيس جديد للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وكان تهديد إميليو غارسيا سيلفيرو، المدير القانوني لـ”فيفا”، واضحاً بعد اجتماع مع المجلس الأعلى للرياضة في مدريد، بقوله: “لا يمكن أن تكون هناك كأس عالم في إسبانيا إن لم يكن هناك رئيس في الاتحاد”.

صحيفة “ماركا” أوردت أن الحكومة الإسبانية تدرك وجوب أن يبدأ الاتحاد الإسباني لكرة القدم فوراً، عملية انتخابية تضمن انتخاب رئيسه بطريقة ديمقراطية.

وقال إيميليو غارسيا سيلفيرو: “كان الاجتماع إيجابياً ونحن مقتنعون بأنه سيتم المساعدة في تنظيم عملية انتخابية وحلّ مشكلة واضحة وقائمة منذ أكثر من عام. يُعدّ الاتحاد الإسباني أحد أهم الاتحادات في العالم ومن المهم أن يكون هناك رئيس في 11 ديسمبر”.

ولم يتردد أنجيلو ريغوبولوس من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في إظهار الخطر المحدق بالاتحاد الإسباني، بقوله: “يجب تصحيح الوضع، وإلا، كما حدث في الاتحادات الأخرى، سيتوجّب على فيفا ويويفا التدخل”.

وعلّق ألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد الإسباني، قائلاً: “نحن نطلب فقط أن تبدأ العملية الانتخابية، لا يهمّ من يشرف عليها، ولكن يجب أن تبدأ”.

يشار الى أن كأس العالم 2030 تُنظم في 3 دول، هي المغرب و إسبانيا والبرتغال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد