شركات الطيران توقف الرحلات إلى بيروت وخلية أزمة تتابع أوضاع المغاربة في لبنان

زنقة 20 | الرباط

قال رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر اللبنانية، إن كل شركات الطيران العربية والأجنبية أوقفت رحلاتها حاليا إلى مطار بيروت، وأن هذا الوضع يخضع لمراجعة يومية، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية.

في المقابل ، كشف مصدر مطلع من شركة الخطوط الملكية المغربية أن تصاعد التوتر في لبنان لا يؤثر إلى حد الساعة، على حركة ومسارات رحلات الشركة ، لأنها بكل بساطة لا توفر خطا مباشرا بين المغرب و لبنان.

وتصاعدت أصوات من الجالية المغربية المقيمة بلبنان لترحيلها بعد تصاعد التوتر هناك بين حزب الله و إسرائيل ، ويمكن للعديد منهم العودة الى المغرب لكن عبر التوقف في مطارات أخرى مثل القاهرة أو باريس أو دبي أو تركيا.

من جهة أخرى، أحدثت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، خلية أزمة لتتبع أوضاع الجالية المغربية بلبنان بعد تصاعد الاحداث الاخيرة.

ووفق مصادر ، فإن مصالح الوزارة، تعمل بالتنسيق مع سفارة المملكة المغربية بلبنان، على متابعة أوضاع الجالية المغربية ، و إمكانية القيام بعملية إجلاء في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد