عائلات مغربية تتمسك بالعدالة بعد مرور 7 سنوات على فاجعة حريق لندن

زنقة 20 | الرباط

نيابة عن الدولة، اعتذر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ، على خلفية حريق برج غرينفيل في لندن عام 2017، والذي أسفر عن مقتل العشرات، عقب صدور التقرير النهائي بشأن الحادثة.

وخلص التقرير النهائي للجنة التحقيق في الحريق -الذي اندلع في برج غرينفيل في لندن عام 2017- إلى أن الكارثة كانت نتيجة الخداع المنهجي، وجشع الشركات وإهمال المؤسسات، وأن الوفَيات التي بلغ عددها 72 “كان يمكن تجنبها”.

وصرح ستارمر قائلا إن الحريق الذي قتل فيه 72 شخصا “لم يكن يجب أن يحدث”. مضيفا في بيان للبرلمان “فشلت البلاد في واجبها الأساسي: حمايتكم أنتم وأحبائكم… وأنا آسف جدا”.

و انتشر الحريق الذي اندلع في الساعات الأولى من صباح 14 يونيو 2017 إثر عطل في ثلاجة في مطبخ شقة في الطابق الرابع، بسرعة عبر المبنى التي يضم 24 طابقا في غرب لندن بسبب غطاء الواجهة شديد الاشتعال المثبت في الخارج.

ومن بين الضحايا كان هناك مهاجرون من أصول مغربية.

كريم خلوفي، وهو مغربي توفيت شقيقته خديجة في الحريق، قال لصحيفة “دايلي مايل” البريطانية، إن التحقيق حرمه وأفراد عائلته من التعرف على المتسببين في الفاجعة و حان الوقت لتقديمهم أمام العدالة.

و أضاف خلوفي: “الحد الأدنى الذي نطلبه هو الملاحقة الجنائية بتهمة القتل غير العمد”.

وقال خلوفي إن مجموعة عائلات ضحايا غرينفيل، ستجتمع مع الحكومة والسلطات البريطانية، بما في ذلك الشرطة والمدعين العامين، لضمان تحقيق العدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد