نقابة الصحافة تتضامن مع ‘نيني’ ضد الوزير ‘الرباح’

0

زنقة 20 . الرباط

عبرت “النقابة الوطنية للصحافة المغربية” عن قلقها للسيل الكبير من الشكايات المباشرة التي رفعها أمام  القضاء أشخاص في مقدمتهم السيد وزير التجهيز و النقل ضد الزميل رشيد نيني  مدير نشر يومية ” الأخبار ” بسبب نشره مواد اعتبرها السيد الوزير سبا و قذفا الذي يطالب بمبلغ مالي خيالي يذكرنا بالمبالغ المالية الكبيرة التي قضى بها القضاء.

و أضاف بلاغ للنقابة توصل موقع زنقة 20 بنسخة منه، أنها تتابع بقلق بالغ المحاكمة المتعلقة بهذه الشكايات  فإنها تعبر عن أملها في أن يقع الحرص على توفير جميع شروط المحاكمة العادلة”.

و عبرت النقابة، عن ققها للعدد الكبير من الشكايات المباشرة التي وجهت للقضاء ضد  مدير الموقع الإخباري ” بديل ” و هي رزمة من القضايا التي رفعت دفعة واحدة في مناطق مختلفة من أنحاء البلاد.

واستغربت النقابة من إقدام الجهة التي تعتبر نفسها متضررة مما نشره موقع ” بديل ” على هذا السلوك خصوصا و أن الجهة المعنية بما نشر إدارة عمومية مكلفة بتدبير قطاع استراتيجي خاضعة بالقانون إلى النقد و المساءلة مما يفرض عليها التوفر على منسوب عالي من القدرة على التحمل، مطالبة بالمحاكمة العادلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد