هدم أزيد من 40 بناية عشوائية بالرحامنة

زنقة 20 ا محمد المفرك

قامت السلطات المحلية بدائرة سيدي بوعثمان، بمعية مصلحة التعمير بعمالة إقليم الرحامنة، وبتعليمات و إشراف مباشر من عامل الإقليم بشن حملة لمحاربة البناء العشوائي استهدفت مركز جماعة انزالت لعظم قيادة لوطا.

و قد همت هذه العملية هدم أزيد من 40 بناية عبارة عن صناديق اسمنتية في طور التسقيف، فضلا عن التصدي لمحاولات التقسيم العشوائي من خلال هدم حوالي 20 أساس بدوار ‘النزالة 2″ و حي “الموزوني”.

وقد تم تشييد البنايات المعنية فوق الأراضي التابعة للملك الخاص لجماعة انزالت لعظم، وهو ما يستلزم هدمها تلقائيا، حيث تمت الاستعانة خلال هذه العملية التي استغرقت أزيد من 8 ساعات، الى جانب السلطات المحلية بحوالي 50 عنصرا من أفراد القوات العمومية من الدرك الملكي، القوات المساعدة والوقاية المدنية.

وجدير بالذكر أن عملية الهدم التلقائي للبنايات المشيدة على الأملاك العامة أو الخاصة للدولة أو الجماعات الترابية أو الأراضي السلالية والتي تتم على نفقة المخالفين، لا تحول دون تحريك الدعوى العمومية في حقهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد