‘حمورو’ العدالة و التنمية : الزواج العرفي بين ‘الأخ بنحماد’ و ‘الأخت فاطمة’ قانوني

زنقة 20 | الرباط

قال عضو حزب العدالة و التنيمة و حركة التوحيد و الإصلاح “حسن حمورو” إن أصل القضية التي أوقف بها نائبي رئيس حركة “التوحيد والاصلاح” المتورطان في فضيحة أخلاقية بعدما تم اعتقالهما داخل سيارة وهما في وضعية غير أخلاقية -اصلها- قانوني و وارد في مدونة الأسرة التي تحكم العلاقات الزوجية.

ham

واضاف “حمورو” على متن تدوينة فايسبوكية أن “قضية الأخ بنحماد والأخت فاطمة تحيلنا على التأمل في المادة 16 من مدونة الأسرة. .المادة التي وضعت خصيصا لتيسير تبوث الزوجية لمن تزوج ” عرفي” لتحويل زواجه إلى ” قانوني”.

واعتبر ذات العضو في حركة التوحيد و الإصلاح الذراع الدعوي لحزب العدالة و التنمية أنه ” حين يتقدم المغاربة بالآلاف أمام محاكم الأسرة لتفعيل هذه المادة فهل يتم القبض عليهم بتهمة انهم تزوجوا عرفيا ولم يسلكوا المسطرة القانونية في الزواج. .أليست المادة 16 جزء من القانون..؟”.

قد يعجبك ايضا
  1. أحمد المغربي يقول

    واش هادا حمورو باغي يحمقنا اوشنوا باغي هاد الوسخ ديال العدالة و التنمية، على هاد القيبال دابا لبنت لي عجبنتي نمشي معاها للبحر و نخرجها فين ما بغيت و نمارس معاها الجنس بالعلالي و منين يشدوني رجال الأمن نقول ليهم رانا مزوج بها زواج عرفي،رجال الأمن غايبداو يضحكو بيناتهم،ألويل ديال حمورو ما كينش شي حاجة اسميتها زواج عرفي في المغرب، كان هاد الزواج في العشرينات من القرن الحالي منين ماكان لا قانون و لا هم يحزنون؟؟؟ واش انتوما باغيين ترجعونا للوراء أو ماذا ؟؟؟؟شنوا هاد الحماق ديالكم، منين السيد حماد حصل متورط بديتو كاتنقلبو ليها على شي حل ديني، قبح الله سعيك يا منافق ؟؟؟؟

  2. مبارك الهاشمي يقول

    لا اجتعهد مع وجود النص. القانون المغربي لا يعترف بالزواج العرفي يا زناة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد