بركة يجلب صديقه “صاحبي” لشغل منصب الكاتب العام بعد عام واحد فقط من تعيينه مديراً للأرصاد

زنقة 20 | الرباط

بعد عام فقط من تنصيبه مديرا عاما لمديرية الأرصاد الجوية، جلب نزار بركة، وزير التجهيز والماء، صديقه عبد الفتاح صاحبي، إلى وزارته لشغل منصب الكاتب العام.

المجلس الحكومي المنعقد مؤخرا ، صادق على تعيين صاحبي كاتبا عاما لوزارة بركة ، و هو الذي سبق أن شغل مناصب عديدة في وزارات الإسكان، البيئة، الجالية.

التعيين الجديد جاء بعد تعيين الكاتب العام السابق من طرف الملك في منصب المدير العام للوكالة الوطنية للموانئ في يونيو الماضي.

بعد أسبوعين من ذلك ، فتحت وزارة التجهيز و الماء باب الترشيح لمنصب الكاتب العام ، ووضعت شروطا لشغل المنصب منها أن يكون المرشح من الاطر العليا التابعة للدولة أو المؤسسات العمومية أو القطاع الخاص.

بالإضافة إلى تجربة مهنية لا تقل عن 20 سنة بالإدارات العمومية و الجماعات المحلية أو المؤسسات العمومية أو المقاولات العمومية أو القطاع الخاص.

و خلال مراسيم تنصيبه التي جرت اليوم الثلاثاء ، دعا الوزير بركة كاتبه العام عبد الفتاح صاحبي إلى العمل على تنزيل التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تسريع وتيرة إنجاز السدود الكبرى وباقي المشاريع المائية المهيكلة ببلادنا، إضافة إلى مشاريع الطرق والموانئ وذلك من خلال التحلي بالجدية اللازمة والتفاني في العمل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد