بكين ترفض مشاركة البوليساريو في قمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي

زنقة 20 ا علي التومي

كشفت مصادر جيدة الإطلاع، أن الصين ترفض مشاركة جبهة البوليساريو في قمة “فوكاك” المقرر عقدها الأربعاء 4 شتنبر الجاري، بإعتبارها تنظيم إنفصالي.

ورغم المساعي الجزائرية في إقحام صنيعتها البوليساريو ضمن الدول التي ستحضر القمة الصينية الإفريقية “فوكاك” إلا أن بكين قد رفضت ذلك واعلنت انها لا تسمح بمشاركة التنظيمات الإنفصالية الغير معترف بها من لدن الأمم المتحدة.

وحسب ذات المصادر، فإن الجزائر قد حاولت عبر وزير خارجيتها أحمد عطاف الزج بالتنظيم ,الإنفصالي المصطنع “البوليساريو” ضمن التمثيليات الإفريقية التي ستحضر غير ان جميع المحاولات باءت بالفشل أمام العملاق الصيني الذي ذاق مرارة الإنفصال وعواقبه.

ومن المقرر أن يشارك وفد مفربي وازن ضمن فعاليات وقادة الدول الإفريقية الأعضاء في منتدى التعاون الصيني-الإفريقي وممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والمنظمات الدولية الذين تمت دعوتهم إلى القمة.

وبدأ في الساعات الأخيرة الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الاثنين عقد فعاليات ثنائية مع القادة الأجانب الذين سيحضرون قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي (فوكاك) لعام 2024، المقرر عقدها في الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري في بكين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد