مديرية الأدوية تدشن سلسلة لقاءات جديدة مع ممثلي القطاع الصيدلي

زنقة 20 ا الرباط

أطلقت مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية الجولة الثانية لسلسلة اللقاءات مع ممثلي القطاع الصيدلي، وذلك ابتداءً من 29 غشت 2024. وتم استقبال المكتب الجديد لمقاولات الأدوية بالمغرب “LEMM” في إطار هذه الجولة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن هذا اللقاء يأتي في إطار مواصلة السياسة التشاركية التي تنتهجها المديرية مع مختلف ممثلي القطاع الصيدلي بالمغرب، وبتوجيهات من وزير الصحة والحماية الاجتماعية.

وقد ركز اللقاء بشكل أساسي على تعزيز سبل التعاون بين الجانبين لضمان الأمن الدوائي الذي يعتبر ركيزة أساسية لإنجاح المشروع الملكي الكبير في مجال التغطية الصحية الشاملة.

كما تم التأكيد على أهمية تشجيع البحث والتطوير في المجال الصيدلاني لتطوير أدوية مبتكرة تسهم في تعزيز الترسانة الاستشفائية للمنظومة الصحية الوطنية.

وتوافق الطرفان على أن دخول الوكالة المغربية للأدوية والمنتجات الصحية حيز العمل سيشكل خطوة نوعية نحو تعزيز الحكامة الجيدة في قطاع الأدوية والمنتجات الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد