والي مراكش يستنفر مسؤولي قطاع الماء ويدعو لتسريع مشاريع السدود

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

ترأس فريد شوراق، والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش، اجتماعا خصص لتقديم والاطلاع على مدى تقدم إنجاز الدراسات المتعلقة ببناء وتأهيل السدود الصغرى، وكذا إنجاز المشاريع المتعلقة بالتزويد بالماء الصالح للشرب على مستوى جهة مراكش-آسفي.

ويأتي هذا اللقاء، الذي حضره كل من رئيس جهة مراكش-آسفي وعمال أقاليم الجهة والمدراء الجهويين للمصالح المرتبطة بتدبير قطاع الماء للتسريع بإنجاز المشاريع المرتبطة بالقطاع.

وخلال كلمته الافتتاحية، تطرق الوالي إلى إشكالية أزمة المياه التي يشهدها المغرب حاليا، كما أشار إلى مواجهة الجهة لعدد من الإكراهات المتعلقة بالموارد المائية مسلطا الضوء على مختلف الحلول المزمع اتخاذها بغية التصدي لهذه الأزمة وذلك في إطار منظومة متكاملة تشمل حلول وإجراءات جديدة ومبتكرة.

هذا وقد أكد فريد شوراق على تكوين لجن جهوية تسهر على جرد الاحتياجات وإنجاز واستكمال الدراسات اللازمة من أجل الشروع في أشغال إنشاء وتأهيل السدود الصغرى للمساهمة في ضمان الأمن المائي بالجهة وذلك في أقرب الآجال، وكذا للإسراع في إتمام الدراسات وأشغال إنجاز مشاريع تحلية المياه وأشغال الربط.

وبعد نقاش جدي عرف تدخلات السادة الحاضرين، وشمل جميع النقط المرتبطة بالموضوع، تكلل الاجتماع بالاتفاق على عقد لقاءات تقنية موضوعاتية، حيث تم التشديد على أنه يتوجب على الجميع تحمل المسؤولية والتحلي بالجدية والتفاني اللازمين مع وضع حد لجميع الاختلالات التي تؤدي إلى هدر أي جزء من الرصيد المائي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد