انطلاقة محتشمة للحملة الانتخابية بـ”دائرة الموت” بالرباط

زنقة 20 ا الرباط

انطلقت رسميا اليوم الجمعة 30 شتنبر الحملة الانتخابية للاستحقاقات التشريعية الجزئية بدائرة الرباط المقرر إجراؤها يوم 12 شتنبر الجاري.

وبدت الحملة في بدايتها باهتة ومحتشمة يطبعها الفتور، خاصة أنها تأتي تزامنا مع استعدادات المواطنين للدخول المدرسي وسط غلاء الأسعار.

وينتافس على المعقد البرلماني كل من حزب الجمع الوطني للأحرار مدعوما بأحزاب الأغلبية وحزب العدالة والتنمية وفيدرالية اليسار، والإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية،

وحسب ماعين موقع Rue20، غابت اللوائح الانتخابية عن المساحات الإشهارية المخصصة لها، كما لم يشرع المرشحون بعد في عقد لقاءات مباشرة مع المواطنين، فيما اكتفى بعضهم بوضع ملصقات إشهارية بصفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

وكانت وزارة الداخلية قد حددت يوم الـ12 من شتنبر المقبل تاريخا لإجراء الانتخابات لملء المقعد الشاغر، حيث خُصصت الفترة الممتدة ما بين 25 و29 يوليوز المنصرم لتقديم الترشيحات لدى عمالة الرباط، مع فتح باب الحملة الانتخابية أمام المترشحين ما بين 30 غشت الجاري و11 شتنبر المقبل.

يذكر أن دائرة المحيط كانت قد شهدت، خلال انتخابات شتنبر 2021، تنافسا قويا؛ فقد تمكنت أربعة أحزاب من الظفر بأربعة مقاعد هي: التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة، إلى جانب حزبي الحركة الشعبية والاستقلال، إلا أن ما كان لافتا هو فشل قيادات سياسية كبرى في نيل مقعد بالدائرة وقتها، بمن فيهم سعد الدين العثماني ومحمد نبيل بنعبد الله.

وتنافست على مستوى الدائرة ذاتها 10 أحزاب سياسية؛ فبالإضافة إلى الأحزاب الأربعة المذكورة نجد كذلك حزب العدالة والتنمية وحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الدستوري، وأخيرا الحزب الاشتراكي الموحد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد