ميركاتو البرلمان.. أحزاب تتنافس لاستقطاب مستشارين منشقين عن البيجيدي

زنقة 20 ا الرباط

تتنافس فرق الأغلبية بمجلس المستشارين، لاستقطاب البرلمانيين المنشقين عن عبد الإله بنكيران، زعيم “البيجيدي” قصد تعزيز صفوفها في منتصف الولاية التشريعية، مباشرة بعد الافتتاح الرسمي لجلالة الملك، أشغال البرلمان، في الجمعة الثانية من أكتوبر المقبل.

وقالت الصباح التي أوردت الخبر، إن البرلمانيين الثلاثة، الذين شكلوا مجموعة العدالة الاجتماعية، بصموا على حضور لافت في اجتماعات اللجان البرلمانية الدائمة، والجلسة العامة، ما دفع التجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والأصالة والمعاصرة، والاتحاد الدستوري، إلى فتح باب الحوار معهم، لضمهم إلى صفوف فرقهم، ويتعلق الأمر بمصطفى الدحماني، ومحمد بن فقيه، وسعيد شاكر.

ودخلت أيضا فرق المعارضة على الخط لتعزيز صفوفها بالبرلمانيين الثلاثة، للرفع من عدد أعضائها، قصد تحسين ترتيبها في مجلس المستشارين، لنيل مناصب المسؤولية، والتأثير في انتخابات أجهزة المجلس، من رئيس ونوابه، ورؤساء اللجان البرلمانية الدائمة .

ورفض البرلمانيون الثلاثة، نداء بنكيران، مباشرة بعد انتخابات 5 أكتوبر 2021، بالانسحاب من مجلس المستشارين، واتهام السلطات بأنها زورت النتائج، كي يظفروا بمقاعدهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد