الأغلبية والمعارضة تراهن على الإنتخابات البرلمانية الجزئية بدائرة الموت بالرباط

زنقة 20 | الرباط

أفصحت ثلاثة أحزاب لحدود الآن عن مرشحيها في الإنتخابات البرلمانية الجزئية المرتقبة بدائرة المحيط بالعاصمة الرباط.

الدائرة توصف بدائرة الموت لكونها كانت دوما معقل قادة سياسيين بارزين ، حيث سبق وترشح فيها شيخ الاتحاديين محمد اليازغي، محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ، واليسارية السابقة لطيفة الجبابدي، رئيس الحكومة السابق سعد الدين العثماني، و الوزير في الحكومة الحالية المهدي بنسعيد و الكثير من الحزبيين و السياسيين.

و لحدود اليوم ، فإن ثلاثة أحزاب تتنافس على الظفر بكرسي برلماني ظل شاغرا منذ تجريد النائب التجمعي عبد الرحيم واسلم، بموجب قرار للمحكمة الدستورية.

و يتعلق الأمر بسعد بنمبارك عن حزب التجمع الوطني للأحرار ، وفاروق مهداوي، عن حزب فيدرالية اليسار ، و عبد الصمد أبوزهير عن حزب العدالة والتنمية.

و يمثل الدائرة أربعة نواب برلمانيين وهم وكيل الأحرار الذي أسقطت المحكمة الدستورية مقعده ، و المهدي بنسعيد الوزير الحالي الذي استقال من البرلمان بسبب حالة التنافي، و عبد الاله الادريسي البوزيدي عن حزب الاستقلال ونبيل الدخش عن الحركة الشعبية.

مصادر نقلت أن أحزاباً في المعارضة تدعم مرشح الاغلبية وهو سعد بنمبارك المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وهو ما خلق انقساما بين أطرافها.

ويبدو أن الأحزاب السياسية، أغلبية ومعارضة، تراهن على المشاركة في هذه الانتخابات الجزئية، لإثبات وجودها في الساحة السياسية خاصة لما للدائرة من رمزية كبيرة في الانتخابات المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد