والي الرباط يأمر بتوقيف مشاريع عقارية أقامها مستشار عن ‘العدالة والتنمية’ بدون رخصة بسلا

0

زنقة 20. الرباط

أمر عبد الوافي لفتيت والي جهة الرباط سلا القنيطرة بفتح تحقيق في موضوع يتعلق بإقامة مستشار جماعي من العدالة والتنمية مشاريع عقارية عشوائية بمدينة سلا، وبنائه منزلين وتهييئه أرضا تبلغ مساحتها ألف متر حولها إلى تجزئة سكنية بدون ترخيص.

ونقلت ‘الأخبار’ أن لجنة مشكلة من مختلف المصالح المختصة حلت بعين المكان في مقاطعة احصين بمدينة سلا، التي يترأسها حزب العدالة والتنمية، من أجل الوقوف عند الخروقات المسجلة، وضبط مخالفات قوانين البناء والتعمير، والتحقيق والتحري في كل ما اقترفه المستشار الجماعي عن الحزب نفسه، مستغلا انتماءه إلى “البيجيدي” الذي يقود الأغلبية في المجلس.

وبحسب مصدر في وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق فإن التقرير الذي ستنجزه اللجنة، تضيف الصحيفة قد لا يكون كاملا، بالنظر إلى أنها غيّبت ممثلا عن الوكالة، ضمن أعضائها، لأنها هي التي تمتلك صورا فضائية محينة لكافة الخروقات العمرانية، التي تتم عن طريق المسح الجوي، كما هو الشأن بالنسبة إلى المراقبة الفضائية التي تتم بواسطة مركز الاستشعار الفضائي عن بعد، خصوصا أنها تجمعها شراكة بعمالة سلا، لمراقبة البناء العشوائي.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد