الحليمي يطلب من رئيس الحكومة تأجيل عطل الموظفين في شهر شتنبر لضمان وجودهم في منازلهم خلال عملية إحصاء السكان

زنقة 20 | الرباط

التمس أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط، من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إعطاء تعليماته لمختلف القطاعات الحكومية لدراسة إمكانية تأجيل موعد مباريات التوظيف المبرمجة ما بين 15 غشت و 30 شتنبر 2024 إلى ما بعد هذه الفترة لتمكين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى، خاصة الطلبة والحاصلين على الدبلومات والشهادات منهم، للقيام بالمهام المنوطة بهم على الوجه المطلوب.

كما التمس الحليمي، من رئيس الحكومة ، دعوة مختلف القطاعات الحكومية من أجل تفادي قدر الإمكان، برمجة العطل الإدارية السنوية لموظفي وأعوان الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية في الفترة الممتدة من فاتح إلى غاية 30 شتنبر 2024 وذلك من أجل ضمان تواجد الأسر في مساكنهم الرئيسية حتى يتمكنوا من القيام بواجبهم الوطني.

ويأتي ملتمس الحليمي، في إطار الإستعدادات لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2024 خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 30 شتنبر من السنة الجارية، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.

شيء إيجابي أن يتم تأجيل مباريات التوظيف خلال فترة إجراء الإحصاء، من أجل فسح المجال لحاملي الديبلومات والشهادات للتفرغ لعملية الإحصاء، لكن طلب تأجيل الرخص السنوية للموظفين والمستخدمين، يطرح الكثير من التساؤلات.

وذكر المندوب السامي للتخطيط في مراسلة لرئيس الحكومة ، أنه تمت تعبئة حوالي 55000 مشاركة ومشارك من بين الحاصلين على الدبلومات والشهادات بعد سنتين من التكوين بعد الباكالوريا والطلبة وموظفي وأعوان الإدارات العمومية والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات العمومية لإنجاز هذه العملية الوطنية الكبرى في أحسن الظروف وفي الآجال المحددة لها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد