جريمة لاكريم تعود إلى الواجهة.. المتهمان الهولنديان المدانان بالإعدام قد يستفيدا من حكم مخفف ويرحلا إلى هولندا

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة تيليغراف الهولندية ، أن المتورطين الرئيسيين في جريمة مقهى لاكريم بمراكش (سنة 2017)، لديهم فرصة لتخفيف العقوبة الصادرة في حقهم من طرف القضاء المغربي.

ووفق ذات المصدر، فإن القاتلين الهولنديين “شارديون إس” و “إدوين آر إم” المدانان بالإعدام، من قبل محكمة الجنايات بمراكش، لديهم فرصة للإستفادة من حكم أخف.

و أُدين الرجلان في عام 2019 بارتكاب جريمة قتل في مقهى بمراكش، والتي أودت بحياة نجل قاض (26 عاماً)، فيما كان هدف التصفية هو الهولندي المغربي مصطفى الملقب بـ “موس”، وهو شخص يُنظر إليه على أنه المنافس اللدود لرضوان تاغي زعيم عصابة “موكرو مافيا”.

وعلى الرغم من عدم تنفيذ عقوبة الإعدام في المغرب منذ سنوات، إلا أن الهولنديين المعتقلين ظلوا في زنزانة السجن لمدة 7 سنوات.

لكن هذا يمكن أن يتغير، حسب صحيفة تيليغراف الهولندية، حيث أحالت محكمة النقض بالمغرب القضية مرة أخرى على المحكمة لأن القضاة لم يأخذوا في الاعتبار “الظروف المخففة”.

و بحسب تقرير الصحيفة الهولندية ، فإنه لا يجوز نقل المحكوم عليه بالإعدام من المغرب إلى سجن بالخارج ولكن إذا حُكم على القتلة الهولنديين بالسجن مدى الحياة أو بفترة سجن أقصر في محاكمة جديدة، فإنهما قد يقضيان عقوبتهما في هولندا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد