التلفزيون الفرنسي يبث خريطة المملكة المغربية كاملة

زنقة 20 ا أنس اكتاو

نشر التلفزيون الفرنسي الرسمي مؤخرًا خارطة المملكة المغربية كاملة في سياق إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تأكيد دعم فرنسا سيادة المغرب على الصحراء المغربية.

ويأتي هذا النشر في إطار تأييد فرنسا لمبادرة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب، حيث وصفها ماكرون في رسالته إلى الملك محمد السادس بأنها “المستقبل الأمثل” لحل قضية الصحراء.

وفي رده على رسالة ماكرون، رحب الملك محمد السادس بموقف فرنسا المؤكد لمغربية الصحراء، وقد أعرب الملك في رسالته الرسمية عن تقديره لهذا الدعم، ودعا ماكرون للقدوم إلى المغرب في زيارة دولة.

وفي ذات السياق، وخلال تصريحات صحفية، كشفت سفيرة المغرب بباريس، سميرة سيطايل، أن زيارة الرئيس ماكرون إلى المغرب من المتوقع أن تتم نهاية شهر شتنبر أو بداية شهر أكتوبر المقبل.

ويشكل هذا التطور خطوة هامة في مسار القضية الوطنية المغربية، حيث يعزز من المواقف الدولية المؤيدة لمغربية الصحراء ويدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل واقعي ومستدام للصراع في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد