قِنديلة مُتمردة: نَشر خبر وفاة بنكيران تَكتيكٌ على طريقة ‘أردوغان’ تم بتنسيق مُحكم لكسب تعاطف المغاربة

زنقة 20 . الرباط

قالت ناشطة فيسبوكية و هي احدى أعضاء حزب “العدالة والتنمية” التي غادرت سفينته، في تدوينة لها على الفيسبوك، أن نشر خبر وفاة “بنكيران” في حادثة سير، هو تكتيكُ تم بتدبير وتنسيق مسبق بين بنكيران و “بوعشرين” من أجل إعادة بنكيران للأضواء ومحاولة كسب تعاطف الناس بعدما تأكد بالملموس أن شعبيته باتت في الحضيض وأن لا أمل له في الظفر لا بالحكومة ولا بمقعده كنائب برلماني عن دائرة سلا”.

وتُضيف الناشطة التي تنشر تدويناتها باسم “القنديلة المتمردة” : “مخطط بنكيران وبوعشرين يذكرني بما فعله أردوغان في تركيا عندما دبّر بتنسيق مع مستشاره للانقلاب حتى يجد مبررا لبسط سيطرته على الدولة التركية وعليه، المطلوب من النيابة العامة و الأجهزة الأمنية المختصة فتح تحقيق، عاجل ومعمق في الموضوع، لان الأمر يتعلق بحياة رئيس الحكومة وهو ثاني منصب في هرم الدولة المغربية”.

صخ

وتسائلت “القنديلة المتمردة” : أن ينشر موقع توفيق بوعشرين “اليوم24” وعدد من صحفييه على حساباتهم الشخصية بالفايسبوك “سكوب” وفاة بنكيران في حادثة سير، فالأمر، من وجهة نظري، لا علاقة له باختراق للموقع كما ادعت ذلك جريدة “أخبار اليوم”، لسبب بسيط هو أن بوعشرين استثمر مآت الملايين التي حصل عليها على شكل هبات من الشيخة موزة القطرية في تطوير الموقع وتحصينه والرفع من ترتيبه، لذلك، يعتبر موقع “اليوم24″ من المواقع الالكترونية الاصعب اختراقا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد