ارتفاع أسعار لحوم الإبل بالجنوب.. برلماني يطالب بتدخل وزير الفلاحة

زنقة 20 ا علي التومي

قال النائب البرلماني سيدي صالح الإدريسي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة السمارة، إن مختلف مناطق المملكة وعلى الخصوص بأقاليمنا الجنوبية تشهد هذه الأيام ارتفاعا متزايدا لأسعار لحوم الإبل.

و ذكر ذات النائب البرلماني، في سؤال وجهه الى وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات محمد صديقي، أن “الجميع يتفهم حالة الجفاف التي تعيشها بلادنا، ملفتا في الآن ذاته ،بأن القدرة الشرائية للمواطنين؛ لا تتناسب مع الإرتفاع المتزايد والمتتالي لأسعار لحم الإبل بهذه الأقاليم والجهات، وهو ما يستدعي التفكير بشكل جماعي لإيجاد حلول عاجلة للحد من هذه الزيادات”.

و سائل ذات النائب، الوزير، عن الإجراءات المتخذة من أجل رفع الدعم الموجه لمربي قطعان الإبل بالأقاليم الجنوبية، كإجراء مستعجل لخفض أسعار اللحوم، وعن التدابير المتخذة لتتبع سلاسل الإنتاج.

جدير بالذكر، أنه ومنذ الأيام التي أعقبت عيد الأضحى المبارك شهدت أقاليم جنوب المملكة إرتفاعا غير مسبوق في أسعار اللحوم الحمراء خاصة لحوم الإبل كونها اللحوم الأكثر إستهلاكا في صفوف الساكنة بالمناطق الجنوبية للبلاد، كما أن ارتفاع أسعار لحوم الإبل قد دفع ببعض الجزارة إلى إغلاق محلاتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد