‘بنكيران’ ناوي إرجع للحكومة ..راسل الوزراء بخصوص مالية 2017 وسطر أولويات برنامجه الحكومي القادم

1

زنقة 20 . الرباط

راسل رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، وزرائه في الحكومة عبر مذكرة توجيهية للقطاعات الحكومية المعنية، بخصوص قانون المالية لسنة 2017،مشيراً فيها إلى ضرورة تثمين المجهودات المبذولة لإصلاح قطاع الصحة على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات الطبية وتوفير الموارد البشرية والتكفل بالمرضى بالمستعجلات الطبية وتوسيع التغطية الصحية.

رئيس الحكومة الذي ستنتهي ولايته بعد أقل من شهرين الآن،أشار في مذكرته بخصوص قانون مالية 2017 إلى أنه يتوجب إيلاء عناية خاصة لتأهيل الرأسمال البشري وجعله محورا لكل السياسات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، موضحا أنه يأتي على رأس الأوليات إصلاح التعليم وتمكين المدرسة المغربية من الاضطلاع بوظائفها في التنشئة الاجتماعية والتربية على القيم الوطنية والكونية، والتكوين والتأطير وتشجيع البحث والابتكار، وتيسير الاندماج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للشباب المغربي.

ويقول بنكيران إنه “ينبغي العمل على تجاوز كل المعيقات التي تحول دون ولوج المواطنين إلى خدمات صحية جيدة، من خلال مواصلة تحسين حكامة القطاع، وإعادة تأهيل التجهيزات الطبية والبيوطبية بالمستشفيات العمومية وصيانتها، وتحسين ظروف استقبال واستشفاء المواطنين، ووضع نظام فعال لتدبير الأدوية وتوزيعها”.

وسطر بنكيران في مذكرته ،البرامج و القطاعات التي ستركز عليها الحكومة القادمة و التي ستطبق قانون مالية 2017 من خلال التركيز على التصنيع والتصدير، وذلك بالانتقال إلى سرعة أكبر على مستوى تفعيل مخطط التسريع الصناعي، حيث أوصت هذه المذكرة بتطوير القطاعات المصدرة كالنسيج والصناعات التحويلية المرتبطة بالقطاع الفلاحي وقطاع الصيد البحري، إلى جانب صناعة الأدوية والقطاعات الميكانيكية والفوسفاط والصناعة التقليدية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد