وزير التربية الوطنية: 493 ألف تلميذ(ة) سيجتازون امتحان الباكالوريا

زنقة 20 ا الرباط

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن عدد المترشحين لامتحانات الباكالوريا، سيبلغ 493 ألف تلميذ وتلميذة، منهم 373 ألف متمدرس.

وأوضح الوزير الاثنين، في رده على أسئلة الربلمانيين اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن 87 بالمائة من المترشحين لامتحانات الباكالوريا التي ستجرى الأسبوع المقبل، من القطاع العمومي، وتشكل الإناث النسبة الأكبر من المترشحين (54 بالمائة).

وأكد بنموسى، أن “الوزارة تحرص على مصداقية وموثوقية امتحانات الباكالوريا على المستوى الوطني والدولي، وهو ما يسهل تسجيل الناجحين في مسالك ما بعد الباكالوريا”. مشدد على أن “الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات لإنجاح هذا الاستحقاق المهم”.

ومن بين الإجراءات، أشار بنموسى إلى أنه “تم توفير 1833 مركزا للامتحان بما يمثل نحو 28 ألف قاعة ستجرى فيها الامتحانات، وتعبئة 49 ألف شخصا مكلفا بالتمرير كما سيسهر على عملية تصحيح الامتحانات نحو 40 ألف أستاذا وأستاذة، كما تم إعداد 765 موضوعا للدورتين العادية والاستدراكية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد