صندوق CDG يوقع اتفاقية شراكة من أجل تعزيز منظومة تكنولوجيا التأمينات بالمغرب

زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

وقع كل من صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار (CDG Invest)، الفرع المكلف بالاستثمار داخل مجموعة صندوق الإيداع والتدبير وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز منظومة تكنولوجيا التأمين في المغرب، حيث تعمل هذه الشراكة على توحيد قوى المؤسستين لدعم الابتكار وتطوير الشركات الناشئة في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي.

ووقع الاتفاقية كل من خالد سفير، المدير العام لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير ورئيس مجلس إدارة صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار والسيد عبد الرحيم الشافعي، رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) ، على هامش معرض “جيتكس أفريكا 2024″ المنعقد بمراكش.

ويكمن الهدف من هذه الاتفاقية الإطارية في تشجيع تطور منظومة تكنولوجيا التأمينات وتعزيز الابتكار، فضلا عن تطوير الشركات الناشئة وتعزيز التحول الرقمي في المغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة باعتبارها منظما لقطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي، تضع تعزيز استخدام التكنولوجيات الحدبثة في صميم توجهاتها الاستراتيجية. وفي هذا الإطار، أنشأت الهيئة خلية الابتكار وتكنولوجيا التأمين التي تلعب دورا حاسما في تحفيز الابتكار، من خلال تطوير التنسيق بين جميع الأطراف المعنية في القطاع. وستمكن هذه الشراكة الهيئة من مرافقة حاملي مشاريع تكنولوجيا التأمينات في مجالات التوافق التنظيمي.

ومن جهته، يعمل صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، باعتباره مستثمرا ماليا يهدف، أساسا إلى دعم الابتكار وتحفيز المقاولة المغربية، سيما من خلال برنامجه ” مؤسسون‏212″ ( Founders212)، في مواكبة وتمويل الشركات الناشئة والنظم الإيكولوجية للتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمينات.

وستمكن هذه الشراكة من تنسيق المبادرات التي تهدف إلى تطوير منظومة تكنولوجيا التأمينات، وكذا التعاون من أجل إنشاء وإطلاق شركات ناشئة يواكبها برنامج ” مؤسسون‏212″ بالإضافة إلى تبادل المعلومات والممارسات الفضلى في مجال تكنولوجيا التأمينات.

وسيقوم الطرفان المعنيان بالاتفاقية بتفعيل آلية شاملة وبذل الجهود اللازمة من أجل تعزيز تطور تكنولوجيا التأمينات في مجالات الابتكار، والعلاقة مع الزبناء، والشمول التأميني، مما سيساهم في دعم التحول الرقمي لقطاع التأمين في المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد