السعدي: الإجراءات الحكومية الناجحة ستمكن أحزاب الأغلبية من الفوز بانتخابات 2026

زنقة 20 ا الرباط

عقدت هيئة رئاسة فرق الأغلبية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، بالمقر المركزي لحزب الاستقلال، لقاء أطره بالأرقام الوزير المكلف بالميزانية فوزي لقجع لمناقشة موضوع “استدامة المالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية”.

وفي هذا الصدد قال النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للاحرار لحسن السعدي، في تصريح لموقع Rue20، إن” اللقاء يأتي في إطار التنسيق المتواصل لفرق الأغلبية بمجلسي البرلمان من أجل طرح موضوع خلق النقاش بين المغاربة يتعلق بالإستدامة للمالية العمومية لتنزيل ورش الحماية الإجتماعية أي من اين سيتم تمويل كل هذه المشاريع المرتبطة بهذا الورش الملكي والتي تتمثل في 90 مليار درهم.. وهو ما تم شرحه بالأرقام من طرف وزير المزيانية في هذا اللقاء بشرح مفصل وعميق يجيب عن كل التساؤلات المطروحة”.

وأضاف السعدي، أنه “خلال اللقاء تم الكشف عن مداخيل الحكومة لتمويل هذا المشروع الإجتماعي الكبير والتي خصصت له 90 مليار درهم والوفاء بتقديم الدعم المباشر من خلال تخصيص 40 مليار درهم، وكيفية تمويل الحوار الإجتماعي من خلال تخصيص 40 مليار درهم للحوار الإجتماعي يتضمن الزيادة في الأجور، 9 مليار درهم مخصصة لدعم السكن”.

وأوضح السعدي أن “الوزير فوزي لقجع بين كيف اشتغلت الحكومة على تفعيل إصلاح الورش الضريبي من خلال توسعة الوعاء الضريبي بدون إحداث ضرائب جديدة.. وهو ما سيمكن تحصيل الدولة على مداخيل جديدة تنهاز 100 مليار درهم، بالإضافة إلى الرفع من وتيرة الإستثمار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد