تحركات السفير المغربي بنواكشوط تنعش الدبلوماسية المغربية بموريتانيا رغم التشويش الجزائري..

زنقة20| علي التومي

استقبل محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج،,اول امس الإثنين 27 ماي الجاري، بمقر الوزارة بالعاصمة نواكشوط حميد شبار، سفير المملكة المغربية.

واستعرض الطرفان، علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين الشقيقين” وتباحثا حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك حسب منشور للسفارة المغربية بنواكشوط.

ويندرج هذا اللقاء المغربي الموريتاتي، في إطار المشاورات التي يجريها البلدان الشقيقان، والتي تتناول العلاقات بين الرباط ونواكشوط، وكذا تبادل وجهات النظر حول مختلف الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

وعلى الرغم من محاولة التشويش الجزائري على العلاقات المتينة بين نواكشوط والرباط، إلا ان السفارة المغربية بنواكشوط تواصل عمل بدلوماسي مكثف مبني على مبدا الدبلوماسية والدبلوماسية الموازية.

كما تجند سفارة المغرب بنواكشوط كل الوسائل الدبلوماسية المتعارف عليها للحفاظ على الإرث والروابط الثقافية والروحية العريقة والمشتركة بين الشعب المغربي وشقيقه الموريتاني.

وتعد العلاقات المغربية الموريتانية نموذجًا للتعاون الثنائي الناجح في المنطقة، كما ان نواكشوط، تؤكد دائما وفي كل مناسبة على حرصها على تعزيز العلاقات مع المغرب وتطوير علاقات التعاون بين البلديْن بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين المغربي والموريتاني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد