وزير الفلاحة الاسباني يكشف موعد صدور الحكم النهائي في اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي

زنقة20ا علي التومي

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن الحكومة الإسبانية تترقب أن يصدر الحكم الإستئنافي لمحكمة العدل الأوروبية بشأن الطعون المقدمة من المجلس والمفوضية الأوروبية ضد الحكم بشأن اتفاقية الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمغرب مع حلول نهاية العام الجاري.

وفي هذا الصدد قال وزير الفلاحة الإسباني لويس بلاناس أن حكم الإستئناف الذي ألغى قرار محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، الصادر في 29 شتنبر 2021 بخصوص اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي لصالح جبهة البوليساريو، قد يصبح معروفا “في نهاية العام الجاري”.

وتابع الوزير الإسباني لويس بلانس، في مقابلة له مع راديو كادينا سير أن مدريد تنتظر هذا الحكم مؤكدا بأن أسطول الصيد الإسباني جاهز للعودة إلى المياه الأطلسية المغربية،مبرزا ان التوضيح مطلوب للاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

وكانت الحكومة المغربية في وقت سابق قد اكدت في تصريح واضح، ان المغرب يجدد التأكيد على أن الاتحاد الأوروبي، بأجهزته ودوله الأعضاء، مطالب بتحمل مسؤوليته كاملة لصون الشراكة مع المغرب وحمايتها من “الاستفزازات والمناورات السياسية” وذلك في سياق الرد على المسؤولة الأوروبية تمارا كابيتا، والتي أوصت بإلغاء اتفاقي الصيد البحري والتعاون الزراعي بين الرباط وبروكسل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد