القنصلة العامة الجديدة لجمهورية ساو تومي ترتدي الزي الصحراوي المغربي ومن قلب العيون تجدد دعم بلادها لمغربية الصحراء

زنقة20ا علي التومي

استقبل اليوم الثلاثاء 14 ماي الحالي حمدي ولد الرشيد ماريا ميلاجري دي بينا ديلجادو، القنصل العام لجمهورية ساو تومي وبرنسيب الديمقراطية بمقر القصر الجماعي للعيون.

وخلال اللقاء تبادل الطرفان أطراف الحديث حول العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الصديقين والتي توجت بإفتتاح قنصلية عامة لساوتومي وبرنسيب بقلب مدينة العيون كنوع من الدعم للوحدة الترابية للمملكة.

ولد الرشيد سلط الضوء على المجهودات القائمة في تنمية المنطقة لاسيما مدينة العيون باعتبارها كبرى اقاليم الصحراء مستحضرا في الآن ذاته سلسلة من الأوراش الملكية والمشاريع التنموية التي أحدثت قفزة نوعية في البنية التحتية للعيون.

ومن جهتها اكدت القنصل العام ماريا ميلاجري دي بينا ديلجادو وقوف بلادها إلى جانب المملكة في قضية الصحراء المغربية، مؤكدةً أن الحل العملي والمنطقي لهذا النزاع يكمن في مبادرة الحكم الذاتي المقدم من طرف المملكة المغربية.

كما أعربت عن تطلعات بلدها في تطور العلاقات الثنائية مع المملكة المغربية في المستقبل، مع التركيز على توسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرةً إلى التوافق بين الرؤى المشتركة للمغرب وساوتومي وبرنسيب الديمقراطية في إدارة العلاقات الدولية بشكل سلمي وبناء.

وتعتبر جمهورية ساوتومي وبرنسيب الديمقراطية كانت من الدول الأربع الأولى التي افتتحت تمثيلياتها الدبلوماسية بمدينة العيون في شهر يناير سنة 2020، حيث ترأس حفل افتتاح القنصلية العامة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة الى جانب نظيرته السيدة إيلزا تيكسيرا دي باروس بينتو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد