محدودية الطاقة الإستيعابية لمطار الداخلة تجر الوزير عبد الجليل للمسائلة

زنقة20ا علي التومي

وجهت النائبة البرلمانية بجهة الداخلة وادي الذهب الرفعة ماء العينين سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل حول “دعم قدرات مطار الداخلة”.

وقالت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين في سؤالها “ان مطار الداخلة يعد من المطارات الوطنية البارزة، إذ يستقبل مئات الآلاف من المسافرين أو العابرين سنويا ، لا سيما بعد عملية التحديث التي خضع لها في 2010 ،والتي تطمح أن تليها تحديثات أخرى ضرورية ، لاسيما في ظل الطفرة الاقتصادية النوعية الكبيرة التي تعرفها جهة الداخلة وادي الذهب، والتي تتطلب عمليا الزيادة في الطاقة الاستيعابية لهذا المطار لمواكبة سياسة بلادنا الرامية إلى مواصلة وتعزيز تنمية الأقاليم الجنوبية المغربية، والرفع من جاذبيتها الاقتصادية والسياحية”.

وتابعت النائبة البرلمانية، أن “المستعجل اليوم قبل تحقيق هذه التحديثات المنتظرة هو تحسين ظروف استقبال المسافرين والعابرين بمطار الداخلة والإهتمام بالبنية الموجودة به حاليا من خلال إصلاح تكييف الهواء فيه والرفع من فعاليته خصوصا في فترة الصيف حيث يتم استقبال عدد كبير من السياح الأجانب ، وكذا من خلال تعزيز الموارد البشرية المكلفة بتدبير الأمتعة ، ومعالجة معضلة الانتظار المبالغ فيه للمسافرين قبل تسلم الأمتعتهم”.

إلى ذلك ساءلت ذات البرلمانية  التي تنتمي لفريق حزب التقدم والإشتراكية الوزير محمد عبد الجليل عن الإجراءات الممكن التي ستتخذها وزارته من أجل دعم قدرات مطار إقليم الداخلة بجنوب المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد