أمام عجز الوزير صديقي.. ارتفاع سعر لحوم الأبل يثير استياء ساكنة الجنوب

زنقة20| الداخلة

وجهت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين عن فريق حزب التقدم والإشتراكية سؤالا كتابيا لوزير الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات تثير فيه إشكالية الإرتفاع الصاروخي لأسعار لحم الإبل بجهة الداخلة وادي الذهب.

وقالت الرفعة ماء العينين، في سؤال كتابي يتوفر موقع Rue20 على نسخة منه، ان الإرتفاع الفاحش لكلفة المعيشة بالنسبة للأسر المغربية لازالت متواصلة على إختلاف مستوياتها الإجتماعية وفي كافة المجالات الترابية لبلادنا.

واضافت صاحبة السؤال ان أسعار معظم المواد الإستهلاكية لاتزال ارتفاعات مستمرة ، بشكل يرهق كاهل المواطنات والمواطنين ويضعف أكثر قدرتهم الشرائية .

وفي هذا السياق فمن الصعب إجتماعيا إثارة ما تشهده أقاليمنا الجنوبية ، ولا سيما جهة الداخلة وادي الذهب، من ارتفاعات صاروخية في أثمان اللحوم الحمراء، وخصوصا لحم الإبل الذي وصل رقما قياسيا يبلغ 140 درهما للكيلوغرام الواحد ، علما أن لحم الإبل يعتبر مصدر اللحم الأحمر الأكثر إستهلاكا بالمنطقة .

وأبرزت النائبة البرلمانية الرفعة ماء العينين، ان هذا الأمر يثير بشكل كبير إستياء وقلق المواطنات والمواطنين، ويلهم جيوبهم المتكررة أصلا من غلاء مواد إستهلاكية أخرى.

إلى ذلك وجهت البرلمانية المذكورة لوزير الفلاحة محمد صديقي حول التدابير التدخلية التي يتعين على وزارته ان تقوم بها بشكل حازم وناجع وفعال ، من أجل ضبط وضعية سوق اللحم الأحمر عموما ولحم الإبل خصوصا ، في ظل تزايد تخوفات المستهلكين من تصاعد إرتفاع الأسعار المفضي إلى تدهور الأوضاع المعيشية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد