في تصريح لـ Rue20 رئيس منظمة العمل الدولية يشيد بالإرادة الملكية والحكومية لتحقيق الدولة الاجتماعية

زنقة20ا الرباط

أشاد اليوم الأربعاء، رئيس منظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو،  بالإرادة الملكية والحكومية لتحقيق الدولة الاجتماعية وبالإتفاق الإجتماعي الجديد الذي وقعته الحكومة مع المركزيات النقابية.

وقال الطوغولي رئيس منظمة العمل الدولية في تصريح على هامش الحدث الرفيع المستوى الذي ترأسه وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري اليوم الأربعاء، تحت شعار “الدولة الإجتماعية ركيزة أساسية لدولة قوية” بحضور رئيس العام منظمة العمل الدولية وزعماء النقابات المغربية ، إن “العرض الذي رآه اليوم خلال ندوة وزارة التشغيل بالرباط، يعبر عن وضوح الإرادة السياسية في المغرب”، مؤكدا أن “رؤية هذه الإرادة السياسية يتجلى على مستوى القيادة الملكية للملك محمد السادس”.

وأبرز هونغبو أنه “تابع أيضا هذه الإرادة السياسية من الحكومة لتحقيق دولة اجتماعية، بالإضافة إلى الشركاء الاجتماعيين، وخاصة رجال الأعمال والنقابات والجهات المعنية الأخرى التي تساهم في حل مشاكل سوق الشغل”.


وأشار هونغبو إلى أن “هناك حسن نية بادية لدى كل الأطراف، رغم أن هناك اختلاف وهو أمر عادي ضمن الديمقراطيات، مبديا سعادته الكبيرة بما رآه في المغرب في هذا الصدد”.

يشار إلى أن جيلبير هونغبو، المدير العام لمنظمة العمل الدولية يقوم بزيارة للمغرب، وَتُعَدُ هذه الزيــــارة الأولى من نوعهــا التي يقـوم بها جيلبير هونغبو للمملكة منذ توليـه منصب المديــر العام لمنظمــة العمـل الدوليـة في مارس 2022.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد