الصراع يحتدم بين الإستقلاليين حول عضوية اللجنة التنفيذية و “الفيتو” ضد المتسلقين

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Ru20، أن قيادات استقلالية تتجه لإشهار ورقة “الفيتو” في وجه عدد من “أعضاء الحزب” لمنعهم من الترشح للجنة التنفيذية المزمع التوافق عليها نهاية الأسبوع الجاري في المؤتمر الوطني الثامن عشر لحزب علال الفاسي، المزمع عقده بمدينة بوزنيقة.

وكشفت مصادر من داخل الحزب، أن قيادات تنتمي لتيار الصحراء وتيار الشمال وبجهة الدارالبيضاء السطات ترفض إنضمام أسماء معينة للجنة التنفيذية خصوصا الملتحقة حديثا أو التي كانت قد غابت عن “ساحات النضال” منذ سنين، مشيرة إلى أنه سيتم إخبار الأمين العام في الساعات القادمة بالأسماء “الممنوعة” من الترشح والتي قد تشكل عقبة تحُول دون التوافق حول اللائحة التي سيقدمها نزار بركة في المؤتمر.

وتابعت المصادر، أنه سيتم الضغط أيضا من أجل رفض قبول دخول بعض البرلمانيين بالغرفة الأولى والثانية للبرلمان إلى اللجنة التنفيذية، خصوصا من التحق بالحزب في الإنتخابات التشريعية الأخيرة لسنة 2021 قادمين من أحزاب “لفظتهم” بسبب محاولتهم السيطرة على مكاتبها السياسية بشتى الطرق على حساب نضالات أعضاء الحزب لسنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد