الصراع حول لجنة العدل.. اجتماع مغلق لرؤساء الفرق البرلمانية مع رئيس مجلس النواب

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي قرر عقد اجتماع مغلق عشية اليوم الأربعاء مع رؤساء الفرق البرلمانية للحسم في رئاسة لجنة العدل، بعد أن تعذر انتخاب رئيسها نتيجة تشبث حزب الحركة الشعبية وحزب الإتحاد الإشتراكي بالمنصب.

وأكد مصدر برلماني لموقع Rue20، أن الإجتماع سيعقد من أجل تقريب وجهات النظر بين رؤساء الفرق وفي حالة لم يتم التوافق سيتم المرور لعملية التصويت لانتخاب رئيس للجنة من حزب ينتمي للمعارضة (الحركة الشعبية أو الإتحاد الأشتراكي).

وكان ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، قد أعلن رفض الحزب منطق الوزيعة فيما يخص رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، بعدما عبر الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية عن طموح لانتزاع رئاسة اللجنة من فريق الحركة، مؤكدا أن فريقه متمسك باللجنة ومستعد للجوء إلى التصويت.

وأكد السنتيسي، في تصريح لموقع Rue20 تمسك الفريق الحركي “بحقنا المشروع في رئاسة لجنة العدل والتشريع وحقوق الانسان”، مشددا على أنه “حقنا المكتسب منذ بداية الولاية ومستعدون أيضا للخيار الديمقراطي لحسم رئاستها إذا اقتضى الحال ذلك”.

وفي سياق متصل، أكد المصدر ذاته، أن الإجتماع سيعرف دراسة برمجة جلسة رئيس الحكومة لتقديم الحصيلة الحكومة لنصف الولاية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد