وفاة القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية الأمين بوخبزة.. بنكيران والعثماني في مقدمه المشيعين

زنقة 20 ا أنس أكتاو

أعلنت أسرة النائب البرلماني السابق عن حزب العدالة والتنمية، الأمين مصطفى بوخبزة، وفاة الأخير فجر اليوم الثلاثاء بمدينة تطوان مسقط رأسه، عن عمر ناهز 68 سنة، متأثرا بمرض عضال ألم به خلال السنوات الأخيرة.

ويعتبر الأمين بوخبزة، سليل عائلة تطوانية علمية ومرموقة، واحدا من مؤسسي الحركة الإسلامية في المغرب التي أصبحت تسمى حاليا حركة التوحيد والإصلاح المنبثق منها حزب العدالة والتنمية.

و كان بوخبزة من النواب التسعة الأوائل عن الحزب الإسلامي الذين دخلوا مجلس النواب لأول مرة بعد مشاركة العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية لعام 1997، والتي انبثق منها عهد ما عرف بحكومة التناوب.

واشتغل الراحل أستاذا في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة مرتيل وخطيب جمعة بمدينة تطوان، كما كان من بين مؤسسي مؤسسة الشاطبي للتعليم العتيق بتطوان، وهو من خريجي جامع الأزهر بمصر.

وعرف منزل بوخبزة زيارة رئيسي الحكومة السابقين، عبد الإله ابن كيران وسعد الدين العثماني، أمس الإثنين، رفقة عدد من قيادات حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية ، وينتظر أن يعودا اليوم الى تطوان للمشاركة في جنازته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد