الحكومة تصرف الزيادة في أجور موظفي وزارة التربية الوطنية بداية أبريل

زنقة 20 ا الرباط

ستشرع الحكومة في صرف الدفعة الأولى من زيادة أجور موظفي وزارة التربية الوطنية.

وابتداءً من الأول من أبريل المقبل، سيستلم موظفو وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بجميع فئاتهم ورتبهم، مبلغًا إضافيًا قدره 3000 درهم في حساباتهم البنكية.

ويأتي القرار من قبل الحكومة تنفيذًا لاتفاق وقَّع في 10 ديسمبر 2023 مع النقابات القطاعية الأكثر تمثيلية، والذي يهدف إلى إنهاء سلسلة طويلة من الإضرابات.

وتشمل هذه الزيادة فترة تمتد لأربعة أشهر، بدءًا من الأول من يناير الماضي وحتى الأول من أبريل المقبل، بمعدل 750 درهم شهريًا.

يشار إلى أن المصادقة على المرسوم رقم 2.24.140 في شأن النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية وصدوره في الجريدة الرسمية (عدد 7277) بتاريخ 26 فبراير المنصرم ساهمت في تأخر صرف هذه الزيادة في الأجور.

وكانت الحكومة قد اعتبرت على لسان شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الزيادة التي تم إقرارها بكونها تاريخية واستثنائية، مشيرة إلى أنها ستكلف 9 مليارات درهم على مدى سنتين (2024 و2025).

وكانت الحكومة أقرت، ضمن مخرجات اتفاق 10 دجنبر مع النقابات الأكثر تمثيلية، زيادة 1500 درهم لرجال ونساء التعليم، يتم تقديمها عبر دفعتين؛ ستهم الأولى زيادة 750 درهما برسم سنة 2024 ابتداء من فاتح يناير، والثانية زيادة 750 درهما برسم سنة 2025.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد