الحكومة تطمئن المغاربة بشأن تموين السوق في شهر رمضان

زنقة 20 ا الرباط

تتبع مجلس الحكومة اليوم الخميس، عرضا حول تموين السوق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان ، قدمه وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات.

و أفاد العرض، أن وزارة الفلاحة عبئت كل الفاعلين في القطاعين العام و الخاص لضمان تموين الاسواق الوطنية من المنتجات الفلاحية بشكل عادي و منتظم.

و ذكر مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن العرض تطرق الى تعزيز مراقبة جودة المنتجات الفلاحية و الغذائية خلال كل مراحل التسويق في إطار لجان مشتركة.

و ابرز العرض أن التدابير و الاجراءات المتخذة من طرف الوزارة في اطار البرنامج الاستعجالي للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية تفعيلا للتعليمات الملكية و لاسيما دعم السلاسل الفلاحية ، قد مكن برنامج زراعة الخضر من تحقيق مستويات مرضية ، وهو ما سيمكن من التموين العادي و المنتظم للسوق الوطنية بمختلف المواد الغذائية لتغطية الحاجيات في شهر رمضان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد