النظام الجزائري يبتز المغرب وهيئات تدعو لتصنيف المنظمات الإنفصالية في خانة الإرهاب

زنقة 20 ا الرباط

نددت بشدة الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان محاولة الجزائر إستهدتف المغرب واستمرار نظام القمع والقتل والديكتاتورية العسكرية في التدخل بجميع أنواعه في الشئون الداخلية والخارجية للمغرب.

وأوضحت الهيئة الحقوقية المغربية أن ممارسات نظام العسكر يشكل تهديداً لحرية الشعوب المغاربية والافريقية وضربا لوحدتها ولسيادة الدول واستقلالها السياسي ولسلامتها الإقليمية، وتهديداً لتنميتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ويعرض أيضاً السلم والأمن الدوليين للخطر.

وفي هذا السياق أعلنت المنظمة الحقوقية في بلاغ لها رفضها التام لكل أشكال محاولة ضرب الوحدة الترابية للمغرب عبر مناورات بئيسة مدعومة من نظام ديكتاتوري يعمل جاهدا من اجل تصدير ازماته الداخلية إلى الخارج.

كما تطالب ذات الهيئة الحكومة المغربية بضرورة سن قانون يصنف المنظمات التي تدعو إلى تجزئة المغرب منظمات إرهابية وتعبئة جمعيات المجتمع المدني وساكنة الريف من اجل الوحدة الترابية والتصدي للمتواطئين مع أعداء الوطن والمتربصين به.

وقالت الهيئة المذكورة أن هذه الخطوة تعد استمرار من الجزائر لاستهداف الوحدة الترابية للمغرب والإساءة له بكل الطرق بعد فشل مشروع الدولة الصحراوية الوهمية, مما يشكل خرقا واضحا وصريحا لميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد على ضرورة احترام سيادة ووحدة الدول.

وكان مجموعة من حمقى نظام الجزائر الديكتاتوري قد اعلنوا عن إنشاء مكتب تمثيلية ما سمي “جمهورية je الريف حيث جاء الإعلان عن افتتاح التمثيلية في فيديو بثّه أعضاءٌ من ما سمي المجلس الوطني الريفي ومنخرطون في ما سمي الحزب الوطني الريفي، تضمن “رفع علم ما سمي جمهورية الريف,

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد