وزير النقل الإسباني يحل اليوم بالمغرب بحثاً عن فرص الشركات الإسبانية للظفر بصفقات المونديال

زنقة 20 | الرباط

يحل وزير النقل الإسباني، أوسكار بوينتي، اليوم الإثنين بالرباط ، حسب ما أعلنت عنه وزارة النقل الإسبانية.

ووفق ذات المصدر، فإن زيارة الوزير الإسباني إلى المغرب ستستغرق يومين ، سيقوم خلالها بالتباحث مع نظيره المغربي بخصوص القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال النقل والبنية التحتية وللتعرف على المشاريع الهامة التي سيتم تنفيذها.

وسيغتنم الوزير الإسباني ، الفرصة لزيارة مقر شركة النقل الإسبانية “ألسا” التي تشرف على تدبير مرفق النقل بعدد من المدن المغربية.

ويرتقب أن يعقد أوسكار بوينتي اجتماعا مع وزير التجهيز والماء نزار بركة، لتناول القضايا المتعلقة بالتعاون الخاص بالموانئ بين البلدين ومصالح الشركات الإسبانية بالمغرب.

يشار الى ان الحكومة الإسبانية كانت قد عبرت على لسان رئيسها بيدرو سانشيز، عن اهتمامها البالغ بقيمة الاستثمارات التي أعلن عنه المغرب تحضيرا لاستحقاقات مقبلة أبرزها تنظيم كأس العالم و التي تبلغ 45 مليار أورو.

و قال سانشيز في آخر زيارة له إلى المغرب أن الشركات الإسبانية ومنها شركات النقل والسكك الحديدية مهتمة جدا بالفوز بهذه الصفقات.

وسلط سانشيز في ندوة صحافية، الضوء على تطور المبادلات التجارية وزيادة الاستثمارات في الاتجاهين، مذكرا بأن حجم التبادلات بين البلدين تجاوز سنة 2022، 20 مليار أورو.

وزير النقل الإسباني أوسكار بوينتي، قال بدوره أن : “ الشركات الإسبانية هي من يجب أن تفوز باستثمارات المغرب البالغة 45 مليار أورو ” مؤكدا أن سانشيز ذهب إلى المغرب لهذا السبب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد