ملوك وأمراء الخليج يحضرون قمة العرب بموريتانيا ويبيتون بالمغرب بسبب غياب الفنادق بنواكشوط

1

زنقة 20. الرباط

يشارك كل من العاهل السعودي الملك ‘سلمان’ و البحريني ‘حمد بنعيسى آل خليفة’ و أمير قطر ‘تميم بن حمد’ و أمير الكويت ‘صباح أحمد جابر الصباح’ في القنة العربية المقررة بعد غد الاثنين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، غير أنهم جميعهم قرروا المبيت بالمغرب بسبب غياب الفنادق الفخمة بالجارة الجنوبية.

ويتواجد كل من العاهل السعودي و البحريني منذ أيام بمدينة طنجة، بينما يحل كل من أمير قطوثر والكويت باحدى المدن الساحلية المغربية يرجح أن تكون الدارالبيضاء أو أكادير، للتنقل بعدها جواً لموريتانيا قصد حضور جلسة الافتتاح والعودة مباشرة للمبيت بالمغرب.

من جهة أخرى، قالت جريدة الجمهورية اللبنانية بأن وفد الحكومة اللبنانية إلى القمة العربية لن يبيت ليلة واحدة في نواكشوط، مضيفة أن رئيس الحكومة تمّام سلام وفريق عملِه سيقضون ليلهم في المغرب لأسباب صحية وبيئية.

و شكل هاجس الايواء أكبر التحديات التي تواجه استقبال موريتانيا، احدى أفقر بلدان أفريقيا، للزعماء العرب، حيث سبق للرئيس الفلسطيني ‘محمود عباس’ أن اعتذر عن حضور القمة، كما أعلن أمراء الامارات عن نفس الاعتذار، فيما سيحل الرئيس المصري ‘عبد الفتاح السيسي’ لحضور افتتاح القمة والعودة للقاهرة في نفس اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد