تفشي الباعة الجائلين بجامع الفنا يتسبب في توقيف عون سلطة بمراكش

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

أفادت مصادر، أن التغاضي عن محتلي الملك العام بمحيط ساحة جامع الفنا تسبب في توقيف عون سلطة بالملحقة الإدارية جامع الفنا.

وحسب ذات المصادر، فإن مصالح ولاية جهة مراكش آسفي قامت بتوقيف العون المذكور بناءا على تقارير تورطه في التغاضي عن مظاهر فوضوية بساحة جامع الفنا ومحيطها، والتساهل مع تفشي احتلال الملك العام في المناطق التابعة لمجال اشتغاله.

ويشار إلى أن ساحة جامع و الاسواق المحيطة بها تعبش على وقع مجموعة من الاختلالات ومظاهر الفوضى بفعل ظاهرة احتلال الملك العمومي مع عدم تفعيل دور الشرطة الإدارية.

وبات التجار و السياح مجبرين أن يطبعوا مع التسيب الحاصل في استغلال الملك العمومي دون موجب قانوني فيما يبدو أن المجلس الجماعي اختار بدوره التخلي عن واجبه تجاه هذه الظاهرة من خلال عدم تفعيل دور الشرطة الإدارية التابعة للمجلس بالشكل المطلوب.

وتحولت ساحة جامع الفنا و ممر مولاي رشيد ” البرانس” إلى أسواق شعبية تعج بالمتبضعين الذين يتسابقون لشراء السلع المعروضة، فيما أقدم العديد من أصحاب المحلات والمقاهي إلى احتلال الملك العام أمام أعين السلطات.

وتساءل مواطنون عن من يتحمل مسؤولية هذه الفوضى المنظمة التي تشهدها الساحة العالمية، مؤكدين أن المجلس الجماعي لم يكشف منذ إنتخابه عن عدد القرارات التنظيمية في هذا الشأن في الوقت الذي تتولى فيه السلطة المحلية تنفيذ هذه القرارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد